الجوائز والتكريمات

تكريم الإنجازات البارزة

يتعاون مجلس دبي للتصميم والأزياء مع هيئات تمنح جوائز وتكريمات رفيعة المستوى بهدف دعم وتكريم الامتياز والإنجازات المميزة.

جائزة الأزياء من فوغ العربية ومجلس دبي للتصميم والأزياء

تُعتبر جائزة الأزياء من فوغ العربية ومجلس دبي للتصميم والأزياء منحة سنوية تُمنح  للمواهب البارزة والواعدة في تصميم الأزياء والإكسسوارات على مستوى الوطن العربي. وقد تم إطلاق هذه المنحة التي تُعدُّ الأولى من نوعها في المنطقة في العام 2015 عبر موقع ستايل.كوم/ العربية- وهو نشرة الأزياء والجمال الوحيدة في الشرق الأوسط التابعة لشركة كوندي ناست؛ عملاق المحتوى الإلكتروني عالي الجودة- ومجلس دبي للتصميم والأزياء، بالشراكة مع منصة التسويق الإلكتروني والتكنولوجيا العالمية “فارفيتش”.

وقد تقدم لبرنامج العام الأول للمسابقة 200 مصمم للأزياء النسائية الجاهزة من 15 بلداً من أنحاء العالم العربي.

 

وتقوم جائزة الأزياء من فوغ العربية ومجلس دبي للتصميم والأزياء كل عام بتكريم المصمم الفائز بمنحه بمجموعة من الجوائز التي تعادل قيمتها 250,000 دولار أمريكي.

جائزة وولمارك الدولية

تحتفي جائزة وولمارك الدولية بالمواهب المتميزة في تصميم الموضة والأزياء من جميع أنحاء العالم ممن يعرضون جمال صوف ميرينو وتنوعه الملفت، وهي أرقى جائزة في العالم للنجوم والمواهب الصاعدة في عالم الأزياء الراقية. وحين أطلقت الجائزة للمرة الأولى في العام 1953 كانت بمثابة مبادرة من “الأمانة الدولي للصوف”، وفي العام التالي فاز بالجائزة مصمما الأزياء الشهيران كارل لاغرفيلد وإيف سان لوران.

 

وتُعقد الجوائز الإقليمية في ست مناطق هي: آسيا؛ أستراليا ونيوزيلندا؛ الجزر البريطانية؛ أوروبا؛ والهند، وباكستان والشرق الأوسط، والولايات المتحدة الأمريكية، إذ يجري منح كل فائز على مستوى كل إقليم مكافأة مالية وفرصة للتنافس والمشاركة في النهائيات الدولية. ولن يقتصر حصول كل من الفائزين العالميين للأزياء الرجالية والنسائية على مزيد من التبرعات المالية فحسب، بل سيتاح لهم أيضاً فرصة الحصول على مجموعة كبسولات الصوف من ميرينو التي تباع في أهم البوتيكات والمتاجر على مستوى العالم من خلال الشبكة الواسعة والممتدة من شركاء البيع بالتجزئة التابعين لجائزة وولمارك الدولية.

 

ويمثِّل مجلس دبي للتصميم والأزياء الجهة القائمة على الترشيحات في منطقة الخليج العربي ودولة الإمارات العربية المتحدة. ولا يمكن المشاركة في جائزة وولمارك الدولية إلا من خلال دعوة مرسلة من شركة وولمارك حصراً، وسيتم توجيه الدعوات إلى المصممين الذين جرى اختيارهم من قبل شركة وولمارك من ضمن مجموعة من المصممين الذين رشحهم مجلس دبي للتصميم والأزياء